in

الشيخ محمّد عايش: ندعو أهلنا في يافا للاستعداد والحذر وحماية المدينة ومقدّساتها


توجّه الشيخ محمد عايش إمام مسجد البحر في مدينة يافا، بالدعوة لأهالي المدينة بالاستعداد والحذر لهجومات متوقّعة من قبل جماعات المستوطنين على المدينة مساء اليوم، وذلك بعد دعوات المستوطنين للهجوم على البلدات العربيّة، وتداول مقاطع فيديو لجماعات من المستوطنين تقوم بالاحتشاد والتجهيز والتزوّد بالسلاح، على غرار ما شهدته مدينة اللّد ويافا وباقي المدن في الأيام الماضية، من مهاجمة للسكّان وترويع للآمنين، وتخريب للممتلكات.

 

ودعا الشيخ عايش شبّان المدينة للتواجد مساء اليوم في الأماكن التي قد تكون هدفاً لجماعات المستوطنين، كمسجد حسن بيك والجبليّة المسجد الكبير ومسجد السكسك، وبيّارة دكّة وعائلة شنّير وأبو سيف، خاصّة وأن الشرطة لا تقوم بدورها لوقف هذه الهجمات.

 

وقال: ” نداء لكل أهالي مدينة يافا بأن يكونوا على أتم الاستعداد والحذر والحيطة، وذلك بعد دعوات المستوطنين بشكل مباشر للاعتداء على العرب في مدينة يافا. نطالب أيضاً الشبّان بالتواجد في الأماكن الهامّة والمقدّسات، للدفاع عن المدينة ومسلميها، الكل مطالب بالتواجد والمساندة “.

 

يُشار إلى أن مصادر أكدّت بأن المستوطنين ينوون تنظيم مسيرة عدائية في بات يام على حدود يافا في تمام الساعة التاسعة، وسيعملون على التسلل الى الحارات والأحياء العربية في المدن المذكورة بهدف الاعتداء على المواطنين العرب وتخريب ممتلكاتهم، حيث شوهدت حافلات للمستوطنين وهي تتسرب وتستغل ثغرات في المدن المذكورة، وتزّج بعناصر المستوطنين بطريقة منظّمة اليها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]



المصدر

الإبلاغ

ما رأيك؟

231 نقاط
Upvote Downvote

اللد: شاهد .. توثيق اعتداء المستوطنين برعاية وغطاء الشرطة !

فيديو| سقوط صاروخ بالقرب من قلنسوة